الجمعة

نفسى 1


لماذا يحاول الجميع تغيير الآخرين؟ لماذا يجب أن نتحول جميعاً إلى أنماط متشابهة؟ لماذا لم أعد قادرة على حب الآخرين؟ لماذا لا يلتمس لى الجميع العذر؟ لماذا لم أعد سعيدة كالسابق؟ لماذا أصبحت أكثر صمتاً؟ لماذا أتحسر على نفسى؟ لماذا تخليت عن حسن الظن بالآخرين؟ لماذا يصبح الحب، فجأة، نقمة و ليس نعمة؟

أنا لست أنا. أشعر أن روحى ذهبت و أن عقلى تبخر و أن أحلامى أصبحت هشيماً تذروه الرياح. محتارة و مشوشة و أشعر أننى على درجة كبيرة من السوء لدرجة أننى لم أعد أتحمل نفسى. أكره تلك الأنا و أحاول ألا ألقى بالاً لها. تلك الأنا التى ستردينى إلى الهلاك المحتم إما فى الدنيا أو فى الآخرة. فقدت كل الأشياء الجميلة واحدة تلو الآخرى، كنت فزعة فى البداية ثم تملكنى اليأس و أحاطت بى الامبالاة. وفى النهاية لم أعد ألقى بالاً. لم أعد أهتم. هل أنا حقاً بهذا السوء؟ تعبت من الشكوى و لذت إلى الصمت، إتخذت منه بيتاً و مأوى. أصبحت قاسية القلب، بليدة الأحساس، كل هذا و لا أبالى. حتى الحب لم يعد يلين القلب و لا يطيب الجرح و لا يهدأ البال. سئمت ممن يحاولون تغيرى و إلغائى ووضعى على هامش الحياة، و سئمت التمرد أيضاُ. وسئمت الحرية و الكتب و الموسيقى و الألوان... سئمت الحياة برمتها. لم تعد الأشياء ذات طعم أو رائحة. أتوهم أشياء غريبة و أفكر فى أشياء أخرى لا معقولة.

أفكر: ماذا سأفعل بتلك النفس البالية؟

هناك ١٠ تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
اولا مبروك النيولوك للمدونة
ثانيا انا حاسس انك بتمرى بحالة ملل فظيعه ورهيبه
ياريت تحاولى تخرجى منها بسرعه وماتستسلميش للياس
ع فكرة هى الحياة كلها كده مش معاكى انتى بس ده معانا كلنا بس اهه ادينا بنعافر والدنيا ماشيه
طبعا وقبل ماانسى صحيح انتى مكتئبه شويه بس برضه الاسلوب ف الكتابة جميل
سلام
معتصم

saso يقول...

الله يبارك فيك. نعم أنا فى أسوأ حالاتى، حالة لم تمر على من قبل بتلك الشدة و القسوة. حتى الكتابة يا أخى لم تعد مجدية. لم تعد تبدد الألم كما كانت تفعل فى السابق. جزاك الله خيرا، انا بحاول أكتب و كله على الله. أشكرك جدا على مجاملتك.
كل عام و انت بخير.

hamada يقول...

اقولك نصيحه من رفيق ضرب الاكتئاب عيشى حياتك لحظه لحظه حلوه او وحشه المهم انها ملهاش علاقه بالى قبلها ولا هيبقى ليها علاقه بالى بعدها خليكى كده لحد متقفى على رجلك تانى وتفكرى فى كل حاجه من جديد سعتها هتلاقى نفسك وتحكمى على كل حاجه صح
ركبى قناع يوضح للناس انك اسعد حد فى الدنيا مش مهم انتى ايه من جوه لان محدش هيرحم لو حس باى ضعف وربنا معاكى ويوفقك

saso يقول...

كيف لى بأن أعيشها وهى هكذا بلا طعم ولا معنى؟ أنا الأن أفعل ذلك. أمضى فى الحياة دون وعى أو تفكير. أضع القناع رغم صعوبة الأمر. مرت على أيام جميلة لا أنكر. لكنى لست سعيدة. شكرا يا محمد.

غير معرف يقول...

السلام عليكم
كل سنة وانتى والدنيا كلها طيبه
يارب تكونى بخير وبعدين انتى بقالك فترة مطنشانا ومش بتكتبى وانا قلقان من حكاية الملل اللى كانت عندك
ياريت تطمنينا وتحاولى تكتبى تانى وان شاء الله هتلاقى العملية زى الفل وماتسيبيش نفسك للملل والاكتئاب والا هتتعبى خالص
ع فكرة انا لو حكيتلك على اللى انا فيه هتقولى ازاى الشخص ده عايش اصلا ؟ مش هتقولى ازاى معندوش اكتئاب
بس هى الدنيا كده والحمد لله على كل الاحوال
هقولك سلام ومستنى اشوف حاجه جديده قريب
سلام
معتصم

saso يقول...

و أنت طيب يا أستاذ معتصم. و الله أنا الحمد لله أحسن عن ذى قبل. من الله على و أصبحت أحسن حالا و أكثر رضى. نعم الملل لازال موجود و كذا الأكتئاب و لكن تعايشت معهم و أمور كثيرة فى الدنيا تلهى.. أتمنى أن أنشغل هكذا طوال العمر لكى لا أجد فرصة للتفكير. أشكرك جدا على سؤالك و أتمنى أن يفرج الله همك وكربك. الدنيا قصيرة جدا و ليس هناك وقت للملل و لا للأكتئاب اكتشفت هذا مؤخرا. الحمد لله أننى أكتشفت هذا قبل فوات الأوان

سلامٌ عليكِ يقول...

جميلة الجميلات .. شبيهة روحي .. تحرري من قيود الاكتئاب والكمد صدقينىحينما يأتى الغد ستندمين على ابتسامة مرت على شفتك ولم تسمحى لها أن تلمس قلبك ..
أطمح فى تواصل أكثر بيننا
أختك
ساسو برده :)

saso يقول...

نعم. أطمح حقاً إلى مزيد من التواصل وأتمنى أن أعرفك أكثر يا ساسو :). إن شاء الله سأرسل لك رسالة قريباً جداً. ربنا يكرمك. جزاكى الله عنى خيراً

saso يقول...

نعم أنا فعلاً ندمت جداً جداً على الوقت الذى أمضيته فى الكآبة و الغم. نجانا الله جميعاً منهما. الحياة قصيرة و لا وقت للنكد والهم. فقط للضحكات والسعادة و الهناء. أدركت ذلك الحمد لله. سأكتب قريباً إن شاء الله. وحشنى جدا القلم والورقة و الكتابة فى هذة المدونة المتواضعة جداً. أشكرك على كلامك الجميل

غير معرف يقول...

السلام عليكم
كيف هى احوالك ؟ يارب تكونى بخير
قريت ردك على التعليقات وفرحت لك قووووووى وربنا يكرمك ان شاء الله اكتر وكمان ترجعى تكتبى تانى ولما تتواصلى مع ساسو شبيهة روحك ياريت تقوليلها هى كمان كفاية اجازة كده طالت خالص
على فكرة انا كنت عاوز اكتب حاجه تانية حالص واتكلم وارغى شوية بس مش عارف ايه اللى حصل ليا يمكن خفت لما افضفض معاكى شوية ارجعلك ولو شوية من حالة الملل اللى كانت عندك وماصدقنا انها تبتدى تمشى الله لايرجعها
على العموم نبقى نتكلم مرة تانية ان شاء الله
سلام
معتصم